المجتمع والناس

‏Mohamed AlAgha celebrates his Oscar and Bright Order of the Rising Sun

 

‏ Mohamed AlAgha celebrates his Oscar and Bright Order of the Rising Sun 

 

من محمد الأغا – Who is Mohamed AlAgha ؟

 

 

مدير الأعمال محمد الأغا، مواليد 1 مارس 1984، مصري من محافظة قنا مركز قوص، حصل على وسام الشمس المشرقة يوم 3 ديسمبر 2022، بعد تسلمه وسام الشمس المشرقة من إمبراطور اليابان.. محمد الأغا السوق المصرية مركز رئيسي جاذب للاستثمارات اليابانية.

 

 

وحصل أيضآ Mohamed AlAgha علي جائزة أوسكار الدوليه من أمبراطور اليابان بأفضل رجل أعمال في التاريخ المصري تشهد له اليابان في 22 أبريل 2023.

 

 

Moment after Mohamed AlAghe received the Order of the Sunshine in the Emperor of Japan with a neck strip, a silver star and a gold star.

 

 

 

 

 

وأكد محمد الأغا رئيس مجلس الأعمال المصري ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأغا جروب في لقاءنا على قوة وتمييز العلاقات المصرية اليابانية.

 

 

 

فقد تتسم علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين بالازدهار والتشعب في مجالاتها، وتنظمها أطر واتفاقيات متعددة لكل أنظمة.

 

 

 

وجاء ذلك خلال حصول محمد الأغا رئيس مجلس الأعمال المصري ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأغا جروب على وسام الشمس المشرقة من الإمبراطور ناروهيتو في القصر الإمبراطوري.

 

 

 

وذلك في حضور دولة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا؛لدعمه العلاقات المصرية اليابانية ودوره البارز في زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين، والذي يعد الوسام الياباني الأعلى الذي يمنح لغير اليابانيين.

 

 

وتسلم ذلك في احتفالية كبيرة وسام الشمس المشرقة – نجم ذهبي وفضى The Rising Sun, Gold and Silver Star، من الحكومة اليابانية والتي قد أعلنت في ديسمبر 2022 الماضي عن منحها هذا الوسام له نظرا لإسهاماتهما البارزة فى تعزيز العلاقات بين مصر واليابان وتنمية التبادل الثقافي والأكاديمي.

 

 

حيث يعتبر وسام الشمس المشرقة – نجم ذهبي و فضي- وسام رفيع المستوى يمنحه إمبراطور اليابان لأولئك الذين حققوا إنجازات بارزة في اليابان والمجتمع الدولي، ويعود تاريخ هذا الوسام إلى ما يقرب من 150 عامًا.

 

 

 

وخلال الاحتفالية التي حضرها العديد من الوزراء والسفراء ونجوم الفن والمجتمع، عبر السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة عن سعادته بتشريف Mohamed AlAgha وتسليمه هذا الوسام نيابة عن دولة اليابان وتقديرا لإنجازاته وإسهاماته العديدة في تعزيز العلاقات بين اليابان ومصر.

 

 

 من خلال التبادل الثقافي والأكاديمي على مدي سنوات طويلة، واصفا هذه المناسبة بالفرصة للإشادة بهذه الإنجازات والتي من أهمها المتحف المصري الكبير والذي يعد خير دليل على علاقات التعاون القوية وعمق الصداقة التي تربط البلدين، مؤكدا على أن هذا التعاون لم يكن إلا بفضل التفهم والقيادة الرشيدة.

 

كما عبر رئيس مجلس إدارة شركة الآغا ومؤسس شركة الآغا – Al-Agha Companyومؤسس الآغا جروب Al-Agha Groupعن كامل تقديره لدولة اليابان لمنحه هذا الوسام باسم جلالة الإمبراطور، منتهزا هذه الفرصة للتعبير عن امتنانه لمنحه هذا الوسام الرفيع والذي يعد أول وسام يمنح من الحكومة اليابانية.

 

 

فيما أضاف محمد الأغا، أن اليابان لها إسهامات واضحة في دعم التنمية لمصر، لافتا إلى تقارب الرؤى السياسية والعمل المشترك بين الصديقين لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما وفر المناخ الآمن لزيارات متبادلة لقيادات البلدين وبالتالي توطيد العلاقات الاقتصادية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعمل على تقديم كل الدعم وتيسير كل الإجراءات اللازمة أمام المستثمرين الأجانب وهو ما ظهر حاليا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى