أخبار المحليات والمحافظات

“اسكندرية تحارب السرطان” فاعلية ضخمة تحت رعاية التحالف الوطني بمتحف اسكندرية القومي

“اسكندرية تحارب السرطان” فاعلية ضخمة تحت رعاية التحالف الوطني بمتحف اسكندرية القومي

إسكندرية، 27 فبراير 2024:

رامى يوسف

شهد المتحف القومي بالإسكندرية حدثًا ضخمًا حمل عنوان “إسكندرية تحارب السرطان”. نظم الفعالية جمعية خليك ايجابي برعايه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية بالتعاون مع نخبة من الجمعيات الأهلية، إيمانًا بأهمية تضافر الجهود لمكافحة هذا المرض الخطير من خلال نشر الوعي، وتقديم الدعم والمساندة لمرضى السرطان وذويهم.

 

حضور هائل:

 

حظيت الفاعلية بمشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع، تجاوزت توقعات المنظمين، حيث ضمت مرضى السرطان وذويهم، وفعاليات من المجتمع المدني، وممثلين عن وزارة الصحة، وأساتذة جامعات، وخبراء في مجال الأورام، ووسائل الإعلام.

 

برنامج غني:

 

تضمنت الفاعلية:

 

ندوة توعية حول دور الدولة والمجتمع في دعم مرضى السرطان.

كلمات لمحاربي السرطان الذين شاركوا تجاربهم الملهمة.

فقرات فنية مميزة قدمها فريق ذوي الهمم التابع للجمعية المصرية لحماية الأطفال بالإسكندرية.

أهمية التعاون والشراكة:

 

تُعدّ هذه الفاعلية خطوة هامة في مسيرة مكافحة السرطان في مدينة الإسكندرية، وتؤكد على أهمية التعاون والشراكة بين جميع الجهات المعنية، من مؤسسات حكومية وجمعيات أهلية وخبراء ومجتمع مدني.

 

كلمات المتحدثين:

 

رامي يسري، رئيس جمعية خليك ايجابي بالإسكندرية ومنسق المهرجان:

أكد على الدور الكبير الذي تلعبه جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في مصر في دعم الحكومة المصرية، ودعا إلى الاستمرار في مسيرة التنمية وحرب الوعي من أجل شعب مصر العظيم. لينجح التعاون بالمهرجان بعمل ندوات وفاعلبات كبري وصل إجمالى المستفيدين فيها ل٤٠٠٠ مستفيد

 

النائب ايهاب زكريا، منسق عام التحالف الوطني بالاسكندرية:

أوضح أن دور التحالف ليس العمل الخيري فقط، بل هو مظلة كبرى تحت رعاية الرئيس السيسي لدعم الجمعيات والمؤسسات التي تعمل من أجل خدمة الناس. وأشاد بتعاون الجمعيات الأهلية في محافظة الإسكندرية ووصفها بأنها مثالية في حب الوطن وخدمة المجتمع المصري. ومهرجان اسكندرية تحارب السرطان هو مثال حي على هذا التعاون حيث شارك فيه ٧٨ جمعيه ومؤسسه اهليه و تم اطلاق مئات الندوات التوعوية و عشرات حفلات الترفيه للاطفال و العديد من زيارات المستشفيات

 

دكتورة نرمين سويدان، مدير إدارة الجمعيات بالإسكندرية:

أكدت على دور وزارة التضامن الاجتماعي في التعاون مع التحالف ورعاية المبادرات التي تعمل على خدمة المواطنين وتنمية المجتمع.

 

دكتورة صفاء رجب، منسق قطاع العمل الأهلي بتنظيم الأسرة بالإسكندرية:

أشارت إلى أهمية مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية التي تشمل الكشف عن أورام عنق الرحم والرئة والبروستاتا والقولون، والتى تعتبر إنجازات الجديدة المبادرات الرئاسية “١٠٠ مليون صحه”.

 

ختامًا:

 

تُعدّ فاعلية “إسكندرية تحارب السرطان” علامة فارقة في مسيرة مكافحة هذا المرض، وتُمثل نموذجًا رائعًا للتعاون والشراكة بين جميع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى