تحقيقات

ليس دفاعا عن منه شلبي  

متابعة محمود بكر 

اثارت قضية الفنانة منه شلبي الرأي العام ، وتناولها رواد السوشيال ميديا بحالة شديدة من الاستياء وصل الى حد التشهير بها والنيل من سمعتها ، وتسائل الكثيرين عن سبب سرعة اخلاء سبيلها بضمان مالي في ذات يوم القبض عليها متلبسة وبحوزتها كميات من المواد اامخدرة ، وقال الخبير القانوني دكتور عصام الطباخ بأنه يرفض بداية التعليق من جانب رواد السوشيال ميديا على واقعة القبض والتفتيش على منه شلبي ورفض ايضا التشهير بها والنيل من كرامتها خاصة وأن القضية مازالت بالتحقيقات ولا يحق لاي مواطن التعرض لها .

 

واشار “الطباخ” بأن المبدأ الحاكم لقانون الاجراءات الجنائية هو ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته امام محكمته المنصفة وامام قاضيه الطبيعي .

وأكد “الطباخ” ان قرار النيابة العامة بإخلاء سبيلها يسير وفق منهجية النيابة العامة في كافة جرائم التعاطي ولا يوجد ادنى تمييز بينها وبين غيرها من المتهمين.  

وقال “الطباخ” بأن القضية مآلها الطبيعي صدور امر بألا وجه لاقامة الدعوى الجنائية لانتفاء ركن العلم وانها لا تعلم بأن تلك المواد من الممنوعات خاصة وان هذه المواد تباع وتشترى في الولايات المتحدة الامريكية ولا عقاب مطلقا على حيازتها . 

واشار ايضا بعدم انطباق المادة (٣٧) من قانون المخدرات على الواقعة محل التجريم ، وذلك لعدم تجريم هذه المواد بالولايات المتحدة الأمريكية وان كانت هناك جريمة فإن مكان حدوثها كانت في دولة لا تحرم تلك الممنوعات . 

واشاد “الطباخ” ببيان نقيب الممثلين بالوقوف مع الفنانة ويجب عليهم اتخاذ حزمة كبيرة من الاجراءات القانونية ضد كل من اساء الى الفنانة وانتهك حرمتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى