الاخبار المصرية

رئيس القابضة الكيماوية تطوير مصانع الأسمدة لزيادة الصادرات ونستهدف صادرات 10مليار دولار

رئيس القابضة الكيماوية تطوير مصانع الأسمدة لزيادة الصادرات ونستهدف صادرات 10مليار دولار
كتب:- محمد سراج الدين شحاته
أفاد المحاسب عماد الدين مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بأنه جارى الأستمرار فى تطوير مصانع الأسمدة التابعة للقابضة الكيماوية لزيادة الصادرات من الأسمدة والتى تعد مصر من أهم المنتجين والمصدرين لها.
وأشار رئيس القابضة الكيماوية إلى أن الشركة تمتلك ثلاثة من اهم شركات صناعة الأسمدة وهم كيما أسوان وجارى العمل حاليا على تطوير وتأهيل المصنع القديم بها على احدث ما يكون حتى يسهم فى زيادة الصادرات ودعم إيرادات الشركة والنتائج تدل على أن هناك طفرة كبيرة فى إنتاجية الشركة عن أى وقت مضى.
والمصنع الثانى موجود على ارض مدينة السويس لشركة النصر للأسمدة ونركز فى الوقت الحالى على تطوير وتحديث الشركة ومصانعها والإنتهاء من تصنيع الأمونيا الخضراء بالشراكة مع القطاع الخاص وإدخاله كشريك فى شركات الدولة وفقا لرؤية الجمهورية الجديدة ووفقا لوثيقة سياسة ملكية الدولة.
اما عن المصنع الثالث والتى تمتلكه شركة الدلتا للأسمدة «سماد طلخا» اشار المحاسب عماد الدين مصطفى بأننا على وشك دخول شريك من القطاع الخاص ونشرع فى عملية التطوير والتحديث للمصنع والتى تبلغ قيمتها نحو مليار دولار ليشهد أكبر عمليه تطوير وتحديث لم يعهدها من قبل ونستهدف من خلال تطوير تلك المصانع وأعاده هيكلتها زيادة صادراتنا إلى 10مليار دولار.
وتعتبر الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى من أهم شركات وزارة قطاع الأعمال العام والتى تحقق نمو فى إيراداتها بشكل ملحوظ كل عام عن سابقه منذ تولى المحاسب عماد الدين مصطفى محفظة القابضة الكيماوية وشهدت العديد من شركاتها العوده للتشغيل بعد ان كانت متوقفة وإستحداث مصانع جديدة ساهمت فى زيادة ارباح الشركة بما يعود بالنفع على وزارة قطاع الأعمال العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى