الاخبار المصريةالمجتمع والناس

متحدث  حقوق الإنسان: ما يجري على أرض مصر في ملف حقوق الإنسان في عهد الرئيس السيسي يستحق الإشادة

قال عزت إبراهيم المتحدث باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ما يجرى على أرض مصر في ملف حقوق الإنسان في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يستحق الإشادة.

وأضاف إبراهيم، خلال اتصال هاتفي مع قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية اليوم الأربعاء، أن بيان الخارجية الأمريكية الذي صدر اليوم ويشيد بالتقدم الذي تحرزه مصر في ملف حقوق الإنسان يعيد الاعتبار لمصر بأنها تحرز تقدما في ملف حقوق الإنسان.

وأوضح أن إطلاق سراح أكثر من 1100 سجين من المحبوسين احتياطيًا، وهذا الرقم لفت انتباه الغرب، لذلك ما نشاهده اليوم للحراك في مصر يستحق الانتباه، لافتًا إلى التقدم الكبير الجاري منذ عام 2014 في مجال حقوق الإنسان، خلال إطلاق استراتيجية وطنية منذ عام، كما يقوم المجلس بعمل مؤسسي حقيقي لمتابعة شكاوى حقوق الإنسان في مصر، وإحالتها إلى الجهات المختصة، كما أن هناك زيارات لمراكز التأهيل والإصلاح الجديدة وتم تسجيل تحسين الخدمات وتقدم داخل المراكز.

وتابع أن هناك العديد من التشريعات التي تقدم لمجلس النواب، وبعضها تم إقراره بالفعل في مجال حقوق الإنسان، وهناك توصيات ستدخل حيز التنفيذ ضمن الحوار الوطني والاستراتيجية الوطنية المصرية؛ من أجل حصول كل إنسان على حقوقه وتحسين كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، رحب -في وقت سابق اليوم- بالتقارير التي تفيد بالعفو عن زياد العليمي.

وقال المتحدث الأمريكي -في تدوينة على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الأمريكية عبر “تويتر”- إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أوضح أن التقدم الذي أحرزته مصر في مجال حقوق الإنسان سوف يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى