الاخبار المصرية

وزير الشباب والرياضة يبحث استعدادات إطلاق برنامج عباقرة شباب العرب

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم الاثنين، مع عدد من المستشارين الثقافيين بالسفارات العربية بالقاهرة، إطلاق برنامج عباقرة شباب العرب، بحضور فيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، والكاتب والروائي عصام يوسف، مقدم برنامج “العباقرة”، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تحرص علي دعم البرامج والأنشطة الهادفة للكشف عن المواهب الإبداعية للشباب فى مختلف المجالات ومنها دعم الوزارة لبرنامج العباقرة للجامعات، الذى تنفذه الوزارة مع قناة “القاهرة والناس”، ويهدف إلي تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف، واكتشاف المواهب، والتواصل الإيجابي بين الطلبة في مختلف التخصصات العملية والأدبية.

وأوضح “صبحي” أن استراتيجية الوزارة تعتمد على تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم، والعمل على رعايتهم ودعمهم في مختلف المجالات، إضافة إلى تشجيع الشباب على التعلم واثبات الذات، ليكونوا فاعلين في المجتمع لخدمة وطنهم في شتي المجالات.

أشار الدكتور أشرف صبحي الي أن هناك تنسيق كامل وتام مع جامعة الدول العربية حول العمل علي دعم الشباب العربي ومستقبله، والعمل علي تأهيل الشباب العربي بصورة عملية للمشاركة في كافة الفعاليات المقدمة في بلدانهم، فضلاً عن تشجيعهم علي الإبداع والإبتكار في الأنشطة التي يشاركون فيها.

أشاد وزير الشباب بأهمية برنامج العباقرة في خلق روح التنافس والتعاون بين المشاركين، من خلال أسلوب مبتكر يناسب العصر ويشجع الشباب علي البحث عن المعلومات والثقافة، معرباً عن دعمه الكامل لمشاركة الشباب العربي في أول لقاء يجمع الشباب العربي علي مستوي التنافس الثقافي.

ومن جانبه، أشار فيصل غسان مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية إلي أن معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أثني علي فكرة البرنامج، معرباً عن استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم للبرنامج.

ومن جهته، أشاد الروائي عصام يوسف بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال برنامج “عباقرة الجامعات”، متمنياً أن تخرج نسخة برنامج”عباقرة شباب العرب” بصورة تليق باسم مصر والدول العربية، ويعكس المستوي الثقافي للشباب العربي.

حضر اللقاء نجوي صلاح وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، رضا صالح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية، علا كمال مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطه الجامعية، المخرج اللبناني ميلاد أبي رعد مخرج برنامج العباقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى